|   الرئيسية     |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   للنشر معنا     | 
    الأخبار         بالفيديو. بنكيران من مُعتصمه بالرباط: ‘مالقيت معامن نتفاوض لتشكيل الحكومة             المجلس العلمي يتراجع عن فتوى قتل المرتد وهذه مسوغاته             وزارة بالمختار تعلن انطلاق عملية تكوين الأساتذة المتعاقدين             صور/ منزل فخم في بريطانيا معروض للبيع بـ 2.5 دولاراً فقط!             بالفيديو.. الكاميرون تخطف كأس إفريقيا من مصر             قيادات داعشية تنقلب على البغدادي وتنقض بيعته             خيانة زوجية بدار البريهي تكشف مخبأ سريا لإعداد برامج للجزيرة             محتجون يرشقون القوات العمومية بالحجارة في الحسيمة (فيديو)             دركي معتقل في ملف المخدرات: أنا أنفذ تعليمات رؤسائي المباشرين             البارزاني: سأعلن استقلال كردستان إذا تولى المالكي رئاسة الحكومة             بالفيديو.. الأسد في أول تصريح له بعد تحرير حلب            قاعة جامعة علوم الصحة تهتز بعد دخول الملك اليها            شاهد... ركل محجبة على ظهرها ورميها من أعلى الدرج في مترو برلين!             النص الكامل لخطاب الملك            الرئيس الذي لا يستطيع الرحيل            عامان مرّا على آخر انتخابات تشريعيَّة بالمغرب، هل ساهمت نتائجها في تغيير إيجابيّ؟           
صوت وصورة

بالفيديو.. الأسد في أول تصريح له بعد تحرير حلب


قاعة جامعة علوم الصحة تهتز بعد دخول الملك اليها


شاهد... ركل محجبة على ظهرها ورميها من أعلى الدرج في مترو برلين!


النص الكامل لخطاب الملك


محمد السادس يشعل مواقع التواصل بقرعه الطبل (فيديو)


أخر كلمة لمعمر القذافي لعائلته قبل خروجه من سرت


أبو حفص واختيار الاستقلال


فقط في مدينة العرائش اعتقدو أنه مجنون فأصابهم الذهول من فصاحة لسانه


عاجل: فيضانات خطيرة في هذه الأثناء بمنطقة أوريكة

 
خدمات

مديرية الأمن الوطني: مباراة توظيف 5000 رجل أمن


فتح باب الترشيح لآلاف المناصب لولوج صفوف القوات المساعدة

 
كاريكاتير و صورة

الرئيس الذي لا يستطيع الرحيل
 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا
Flag Counter maghrebpress.net-Google pagerank and Worth
 
 

أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 أكتوبر 2013 الساعة 33 : 11


 

 

 

 

مغرب بريس - ومع:

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الخميس.......

* المساء:

- حميد شباط غاضب من غلاب ويستعد للإطاحة به من مجلس النواب.. حيث أفادت مصادر برلمانية جد مطلعة أن غضبا عارما يسود الفريق النيابي الاستقلالي، مضيفة أن اجتماع الفريق أول أمس الثلاثاء كان مناسبة للتعبير عن هذا الغضب حيث اتهموا غلاب بمهادنة الأغلبية وعدم النجاح في تدبير الغرفة الأولى، وهو ما جعلهم يطالبون بتخلي الحزب عن رئاسة الغرفة الأولى للبرلمان وعدم ترشيحه مجددا.

- مهنيو النقل ينتقدون قرار الحكومة تعويض أصحاب رخص النقل "الكريمات" مقابل التنازل عنها معتبرين أن القرار الحكومي بهذا الشأن نوعا من الريع تكافئ به الدولة أصحاب ارخص قبل تطبيق دفاتر التحملات وتحرير قطاع النقل عبر الحافلات.

- يخوض الموثوقون إضرابا وطنيا من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري، كما ينظمون اليوم الخميس وقفة أمام وزارة العدل والحريات احتجاجا على مصادقة مجلس الحكومة على مشروع القانون المحدث لمهنة وكلاء الأعمال محرر العقود الثابتة التاريخ.

* أخبار اليوم المغربية:

- بعد فشل ج8.. حزب الأصالة والمعاصرة يستعد لإطلاق ج4 رفقة حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري لمواجهة ابن كيران. هذا ما رشح من ثنايا الكلمة التي ألقاها إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الجرار، في لقائه بفريقي حزبه، أول أمس في مجلس النواب والمستشارين، حيث إن النقاش الذي أداره العماري أفصح عن توجيهات تدفع البرلمانيين نحو تقوية التنسيق مع فرق المعارضة، مع الأحزاب الثلاثة، على أساس أن المكتب السياسي للحزب بصدد إجراء اتصالات مع قيادات تلك الأحزاب.

- بعد مرور 10 سنوات على "حمية" المغادرة الطوعية.. أجور الموظفين مازالت تلتهم 33 في المائة من مجموع نفقات الدولة، وفاقت الاعتمادات التي رصدتها لها حكومة ابن كيران في مشروع ميزانية 2014 أكثر من 10 آلاف مليار درهم. - عزيز الرباح ينفذ وعده ويسحب مقالع الغاسول من عائلة الصفريوي.. حيث أعلنت وزارة التجهيز والنقل عن فتح أزيد من 27 هكتارا من الغاسول في منطقة بولمان أمام المستثمرين واضعة بذلك حدا لاحتكار شركة عائلة الصفريوي لهذه المادة.

- رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح تعلن من برشلونة عن إنشاء الاتحاد المغاربي للتجارة والاستثمار، الذي يجمع هيئات رجال الأعمال ببلدان المغرب العربيº حيث أشارت بنصالح إلى أن الاتحاد الذي ينتظر تفعيله قريبا يطمح إلى إرساء الثقة بين رجال الأعمال المغاربيين ورفع معيقات فيما بينهم.

* الخبر:

- عبد الإله ابن كيران يقدم تصريحا سياسيا أمام البرلمان يتضمن الحديث عن عمل الحكومة في نسختيها السابقة والحالية من أجل الخروج من الجدل الدستوري، حسب ما كشفته مصادر قيادية في حزب العدالة والتنمية ورشيد الطالبي العلمي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب التجمع الوطني للأحرار، يقول إن "من حق المعارضة سياسيا وأخلاقيا مطالبة ابن كيران بتقديم تصريح حكومي".

- فريق البيجيدي تفوق تشريعيا على الفرق الأخرى حيث تقدم ب 25 مقترح قانون بمجلس النواب خلال السنة المنصرمة في ملفات همت تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق والمراقبة المالية للدولة على المنشآت العامة وتحديد سقف أقصى للأجور.

- سب وشتم بين استقلاليين في مجلس المستشارين.. حيث كشفت مشادات كلامية بين علي قيوح وفوزي بنعلال، أول أمس الثلاثاء خلال اجتماع فريق الحزب بمجلس المستشارين، حجم الصراع الداخلي وسط حزب الاستقلال بسبب التوظيفات والسفريات.

* صحيفة الناس:

- الرباح ينهي معركة "الغاسول" و40 شركة تنافس آل الصفريوي.. فقد كشف مصدر مأذون من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن اللجنة التي تشكلت تحت رئاسة الحكومة، عقب الجدل بين وزارتي النقل والطاقة والمعادن حول ما إذا كان "الغاسول" مقلعا أو معدنا، خلصت إلى تبعية هذا المقلع لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك. وأعلنت هذه الأخيرة عن فتح طلب عروض من أجل تقديم رخص جديدة لاستخراج ومعالجة مادة "الغاسول" والمتاجرة فيها. وتوقع المصدر أن تتقدم ما بين 20 إلى 40 شركة للمنافسة عبر مشاريع صناعية استثمارية لاستغلال مقلع منطقة تمدافلت بإقليم بولمان (27 ألف هكتار)، إلى جانب شركة "صفريوي سارل" التي تستغل المقلع حاليا.

- أنصار ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، يجمعون توقيعات للإطاحة بأحمد الزايدي من رئاسة الفريق النيابي للحزب وترشيح محمد عامر لخلافته، وفق ما ذكر مصدر مطلع أفاد بأن قياديين في المكتب السياسي يقفون وراء هذه المبادرة في كل من جهة سوس ماسة درعة وجهة الشمال. وتأتي هذه التحركات، حسب مصدر الجريدة، بعد الخرجات الإعلامية للزايدي الذي لم يخف انتقاده للقيادة الجديدة في شخص ادريس لشكر.

- النظام الداخلي "يربك" أشغال الجلسة الأسبوعية بمجلس النواب.. فقد رصد مختصون حجم الصعوبات التي باتت تواجه النواب في التأقلم مع بنود النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب، الذي تم التصويت عليه في يناير الماضي، لا سيما من جهة "الارتباك" الذي سجل على صعيد التوقيت المخصص لطرح الأسئلة والتعقيبات لكل فريق أو مجموعة نيابية وعدم القدرة على استغلاله بشكل سليم حيث لم يعد مسموحا في ظل النظام الجديد بالإطناب في الكلام وإضاعة الوقت في الشكر والتهاني والمقدمات التي لا تلامس جوهر السؤال والتعقيب، على اعتبار أن المدة الزمنية لكل مكون من مكونات الغرفة الأولى محدودة للغاية بالمقارنة مع السابق.

- عيب قانوني يؤجل انتخاب رئيس جديد لجامعة الكرة.. إذ أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تأجيل الجمع العام الذي كان مقررا عقده يوم غد الجمعة لأن لجنة خاصة بفحص لوائح الترشيحات لرئاسة الجامعة تبين لها أن لا ئحتي المرشحين عبد الإله أكرم، رئيس الوداد البيضاوي، وفوزي لقجع، رئيس نهضة بركان، تضمان اسمان تتعارض وضعيتهما القانونية مع مقتضيات المادة 10 من قانون التربية البدنية 30-09. وأضافت الجامعة، في بيان، أنها قررت بتوافق مع وزارة الشباب والرياضة تأجيل الجمع العام والدعوة لجمع عام جديد في أجل لا يتعدى 15 يوما.

* العاصمة بوست:

- عاطلون يحاصرون سيارات رئيس الحكومة ووزيرين.. فقد حاصرت، أمس الأربعاء، مجموعة من العاطلين سيارة رئيس الحكومة في شارع محمد الخامس عقب خروجه من البرلمان، في حين حاصرت مجموعة أخرى سيارة نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، عند توجهه نحو الساحة الخلفية للبرلمان. كما حاصر عشرات العاطلين من "مجموعة السلام لخريجي الإجازة المهنية تخصص المساعدة الاجتماعية" بسيمة الحقاوي، وزير التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، عندما كانت تهم بالخروج من مقر الوزارة. وقوات الأمن تدخلت للسماح بمرور رئيس الحكومة والوزيرين، فيما رفع المحتجون شعار "ارحل".

- تقرير أوروبي لأوضاع حقوق الإنسان يشيد بإصلاحات المغرب وينتقد أوضاع مخيمات تندوف.. فقد نوه تقرير تشارلز تانوك، الذي اعتمده البرلمان الأوروبي أول أمس الثلاثاء، بالتزام المغرب بتوطيد حقوق الإنسان عبر توقيعه ومصادقته على عدد من المعاهدات الدولية ذات الصلة. كما أعرب التقرير عن القلق المتزايد جراء ارتفاع نسبة الفقر بمخيمات تندوف ونقص الخدمات الأساسية بها، ولا سيما ما يتعلق بالتغذية والرعاية الصحية والحصول على الماء الشروب.

* الصباح:

- حرب الاختصاصات تندلع بين محند العنصر ونبيل بنعبد الله.. حيث يسود غموض كبير داخل وزارة السكنى وسياسة المدينة حول الجهة التي ستؤول إليها المفتشات الجهوية للإسكان والتعمير وعددها 16 ولجوء وزراء إلى تحكيم رئيس الحكومة لمعالجة نزاع الاختصاصات سيرهن البلاد شهورا إضافية.

- حسن وهبي، رئيس جمعية هيآت المحامين يقول إن على وزير العدل والحريات الاعتذار للمحامين عن اتهامهم بالفساد مضيفا أن "هواية الرميد كيل الاتهامات وإصدار البيانات الكاذبة".

* الأحداث المغربية:

- البرلمان الأوروبي يحمل مسؤولية وضعية حقوق الإنسان بتندوف للجزائر بعد رصده للوضع الحقوقي، وذلك خلال جلسة عامة للبرلمان الأوروبي أول أمس الثلاثاء خصص للمصادقة على تقرير حول وضعية حقوق الإنسان بمنطقة الساحل الذي قدمه عضو البرلمان الأوروبي البريطاني شارلز تانوك.

- 40 مليار درهم اختلست من الأموال العامة والدولة عاجزة عن استرجاعها وخلال 39 سنة استرجعت الدولة 4 ملايير سنتيم فقط من أصل 138 مليار سنتيم في 621 قضية أمام محكمة العدل الخاصة، وبعد إلغاء هذه الأخيرة في 2004 ظلت العديد من قضايا نهب المال العام عالقة بسبب عدم البت أو تنفيذ الأحكام ومحمد المسكاوي، رئيس الشبكة المغربية لحماية المال العام يقول إن "ملفات الفساد المالي تتطلب وجود قضاء مختص باستقلالية تامة.

* بيان اليوم:

- وزير الداخلية محمد حصاد يحذر من مخطط يستهدف استقرار جنوب المغربº مؤكدا، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أول أمس الثلاثاء، وجود أدلة بالصوت والصورة تكشف تورط جهات خارجية في أحداث العيون والسمارة.

* التجديد:

- "الصحة" تطلق مخططا لمحاربة داء "السل" وسط تحدي النوع المقاوم للأدوية ووزير الصحة الحسين الوردي يقول إن معدل انخفاض الإصابة بهذا الداء يبقى بطيئا بالمغرب لكونه لا يتعدى سنويا الثلاثة في المائة مما يجعل تحقيق المغرب لأهداف الألفية للإنماء (6 في المائة) بعيد المنال.

* رسالة الأمة:

- فرق المعارضة بمجلس المستشارين ترفع إلى المجلس الدستوري مذكرة للبت في دستورية الجلسات الرقابية للحكومة أمام البرلمان وأوضحت فرق المعارضة في تدخل مشترك باسمها في إطار "نقطة نظام" بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن "هذا الإجراء لا يقصد منه العرقلة بقدر ما يقصد منه التأويل الديموقراطي للدستور".

* العلم:

- محللون اقتصاديون يؤكدون أن مشروع قانون المالية لسنة 2014 لم يأت بجديد.. إذ قال نجيب أقصبي، أستاذ الاقتصاد بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، إن مبلغ الاستثمار المبرمج في إطار مشروع قانون المالية 2014 لم يعد له من معنى لأن المعطيات والأرقام تبقى مجرد توقعات في إطار العجز المالي والضائقة الاقتصادية التي يعرفها المغرب. بينما قال خالد السبيع، نائب رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، إن مشروع قانون المالية يمثل قمة التقهقر والتراجع بسبب تقليص عدد مناصب الشغل وتقليص ميزانية الاستثمار.

* النهار المغربية:

- المتقاعدون ينقلون احتجاجاتهم إلى الرباط.. فقد قررت فدرالية جمعيات المتقاعدين والمسنين بالمغرب تنظيم وقفة احتجاجية على ما أسمته الموقف السلبي لرئيس الحكومة إزاء ملف المتقاعدين والجمود الذي دخله هذا الملف بعد الحملة الإعلامية التي قادتها أحزاب الأغلبية لتلميع صورتها على حساب هذه الفئة. وتشارك في هذه الوقفة أكثر من 80 جمعية وهيئة للمتقاعدين، وفق ما أوردت الجريدة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- محمد العلمي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، يكشف طعن فرق المعارضة لدى المجلس الدستوري في شرعية الجلسات الرقابيةº ورفاق نبيل بنعبد الله يتبنون طرح المعارضة المطالب بتقديم تصريح حكومي جديد أمام البرلمان.

* البيان:

- محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أعرب عن استعداد وزارته لفتح تحقيق في قضية الاختلالات التي يمكن أن تكون قد سجلت في إنجاز مشروع "الدار الكبيرة" الموجه لذوي المحدود بابن سليمان.

- البرلمان الأوروبي تبنى، أول أمس الثلاثاء خلال جلسة عامة، تقريرا حول وضعية حقوق الإنسان في منطقة الساحل قدمه النائب الأوروبي تشارلز تانوك، واضعا بذلك المحاولات الحثيثة لخصوم المغرب في مهب الريح.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- تقرير البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان بمنطقة الساحل: أوروبا تشيد بالمغرب.. فقد أقر البرلمان الأوروبي، في جلسة عامة أول أمس الثلاثاء، التقرير المذكور، مشيدا من خلاله بالجهود المغربية في مجال النهوض بحقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية. كما أبرز دور المملكة في إرساء السلام والاستقرار بالمنطقة. وانتقد، بالمقابل، "البوليساريو"، وراعيتها الجزائر، بسبب الغموض الذي يلف تدبير مخيمات تندوف والحصار الإعلامي المضروب على الملاحظين الدوليين.

* ليكونوميست:

- مشروع قانون المالية 2014.. تخصيص 2 مليار درهم لمواكبة صندوق المقاصة، فرغم الغلاف المالي الذي تم توفيره خلال الشهر الأول من تطبيق نظام المقايسة الجزئية على المحروقات والبالغ 400 مليون درهم، إلا أن دعم هذه المواد يبقى مع ذلك مرتفعا: 1.38 مليار درهم، ينضاف إليها الكلفة الشهرية للفيول الموجهة لإنتاج الكهرباء وغاز البوتان والبالغة على التوالي 554 مليون درهم ومليار درهم.

* أوجوردوي لوماروك:

- إلياس العمري يعبئ برلمانيي حزبه.. ففي الوقت الذي يستعد فيه نواب الصالة والمعاصرة لمناقشة قانون المالية 2014، عقد نائب الأمين العام للحزب إلياس العمري لقاء مع أعضاء فريقي الحزب بالبرلمان، وكان على جدول أعمال اللقاء بطبيعة الحال الدخول السياسي والبرلماني، إضافة إلى مشروع قانون المالية.

- الاستقلاليون يقيمون سنة من إدارة حميد شباط لشؤون الحزب.. حيث من المنتظر ان يعقد حزب الميزان، السبت المقبل بالدار البيضاء، دروته العادية الأولى بعد خروج الحزب إلى المعارضة، وستكون مناسبة للأمين العام حميد شباط لمواجهة 800 عضو للمجلس الوطني من أجل شرح خلفيات قراراته منذ انتخابه على رأس الحزب.

* لوبنيون:

- البرلمان الأوروبي يصادق على تقرير النائب شارل تانوك بخصوص وضعية الساحل في الصحراء، والتقرير سلط الضوء بالإصلاحات الديموقراطية التي انتهجتها المملكة والتزامها بتعزيز حقوق الإنسان وإحداث فروع المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية، ودور المملكة الذي تلعبه في سبيل تعزيز السلم والأمن بمنطقة الساحل.

* ليبراسيون:

- المعارضة بمجلس المستشارين تلجأ إلى المجلس الدستوري في موضوع دستورية الأسئلة الشفوية بالبرلمان. وتعتبر فرق المعارضة بالغرفة الثانية، في إحالتها إلى المجلس الدستوري، أن حكومة ابن كيران الثانية، التي تم تعيينها مؤخرا من طرف جلالة الملك محمد السادس، لم تستوف الشروط الواردة في الفصل 88 من الدستور، ملحة على ضرورة استكمال الحكومة الحالية للشروط المذكورة وإلغاء كل الإجراءات التشريعية المتخذة من طرف الحكومة إلى أن يتم تنصيبها من طرف البرلمان كما يقضي بذلك الدستور


457

0






 

 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

المرجو من المعلقين احترام آداب وأخلاقيات النقاش وعدم التعرض للسب والمساس بالمقدسات


اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنوني سيستدعي شباب 20 فبراير

عباس الفاسي: شباب المغرب قد أثبت إرادته في الانخراط الفعلي في الحياة السياسية

أزيد من 350 مشاركة في السباق النسوي الأول على الطريق ورياضة المشي بالحسيمة

الدستور الجديد يشعل حرب البيض في المغرب

سقوط قتلى وجرحى في هجمات على حافلات إسرائيلية

تجدد المعارك في باب العزيزية

لتطبيع المغربي القطري يثير غضب أتباع عبد السلام ياسين

وضاح خنفر مدير عام قناة الجزيرة يستقيل من منصبه

محمود عباس:لا أحد 'لديه ذرة ضمير' يمكنه رفض عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

سقوط الأقنعة في معركة عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

الحكومة تطلق موقعا إلكترونيا حول حصيلة عملها

إتهامات تعاطي الخمور والمخدرات تطارد الثوار والمحتجين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية ليوم الجمعة

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية ليوم الإثنين

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية ليوم الثلاثاء

أبرز عناوين الصحف اليومية ليوم الأربعاء

أبرز عناوين الصحف اليومية ليوم الأثنين

أبرز عناوين الصحف اليومية ليوم الثلاثاء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  سياسة

 
 

»  المغرب

 
 

»  المغرب العربي

 
 

»  العالم العربي

 
 

»  حول العالم

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  الرياضة

 
 

»  الثقافة والفن

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  عدالة

 
 

»  الصحة والأسرة

 
 

»  أخبار المهاجر

 
 

»  إعلام

 
 

»  الجهات

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  مواقف وآراء

 
 

»  كل نفس ذائقة الموت

 
 

»  تعليم

 
 

»  خدمات

 
 

»  قراءة في الصحف

 
 
قراءة في الصحف

عاجل .... بالفيديو نايضة بعد اكتشاف أن إمتحان الرياضيات سرب قبل يوم الإمتحان بالبيضاء

 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
الثقافة والفن

بالفيديو .الشاب خالد: سعد المجرد اغتصب العديد من الفتيات وهو طيش الشباب


متفرجون ينسحبون من مهرجان مراكش بعد عرض فيلم فرنسي يتضمن مشاهد جنسية


توقيف عرض فيلم في سينما بالرباط بسبب مشاهد جنسية

 
مواقف وآراء

الساسي: البيجيدي والبام أبناء منظومة التحكم


خالد الجامعي يكتب عن خــزعــبــلات بــنــكــيـــران


الهيني يقدم للحكومة حلا “سحريا” لملف أساتذة الغد

 
إسلاميات

المجلس العلمي يتراجع عن فتوى قتل المرتد وهذه مسوغاته


فيديو.. فتوى سعودية : زنا المحارم والقتل أهون من ترك صلاة الفجر


بالفيديو: الملك يحيي ليلة المولد النبوي

 
تعليم

وزارة بالمختار تعلن انطلاق عملية تكوين الأساتذة المتعاقدين

 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

   |   الرئيسية     |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   للنشر معنا     | 
 شركة وصلة  اعلن معنا