|   الرئيسية     |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   للنشر معنا     | 
    الأخبار         بالفيديو. بنكيران من مُعتصمه بالرباط: ‘مالقيت معامن نتفاوض لتشكيل الحكومة             المجلس العلمي يتراجع عن فتوى قتل المرتد وهذه مسوغاته             وزارة بالمختار تعلن انطلاق عملية تكوين الأساتذة المتعاقدين             صور/ منزل فخم في بريطانيا معروض للبيع بـ 2.5 دولاراً فقط!             بالفيديو.. الكاميرون تخطف كأس إفريقيا من مصر             قيادات داعشية تنقلب على البغدادي وتنقض بيعته             خيانة زوجية بدار البريهي تكشف مخبأ سريا لإعداد برامج للجزيرة             محتجون يرشقون القوات العمومية بالحجارة في الحسيمة (فيديو)             دركي معتقل في ملف المخدرات: أنا أنفذ تعليمات رؤسائي المباشرين             البارزاني: سأعلن استقلال كردستان إذا تولى المالكي رئاسة الحكومة             بالفيديو.. الأسد في أول تصريح له بعد تحرير حلب            قاعة جامعة علوم الصحة تهتز بعد دخول الملك اليها            شاهد... ركل محجبة على ظهرها ورميها من أعلى الدرج في مترو برلين!             النص الكامل لخطاب الملك            الرئيس الذي لا يستطيع الرحيل            عامان مرّا على آخر انتخابات تشريعيَّة بالمغرب، هل ساهمت نتائجها في تغيير إيجابيّ؟           
صوت وصورة

بالفيديو.. الأسد في أول تصريح له بعد تحرير حلب


قاعة جامعة علوم الصحة تهتز بعد دخول الملك اليها


شاهد... ركل محجبة على ظهرها ورميها من أعلى الدرج في مترو برلين!


النص الكامل لخطاب الملك


محمد السادس يشعل مواقع التواصل بقرعه الطبل (فيديو)


أخر كلمة لمعمر القذافي لعائلته قبل خروجه من سرت


أبو حفص واختيار الاستقلال


فقط في مدينة العرائش اعتقدو أنه مجنون فأصابهم الذهول من فصاحة لسانه


عاجل: فيضانات خطيرة في هذه الأثناء بمنطقة أوريكة

 
خدمات

مديرية الأمن الوطني: مباراة توظيف 5000 رجل أمن


فتح باب الترشيح لآلاف المناصب لولوج صفوف القوات المساعدة

 
كاريكاتير و صورة

الرئيس الذي لا يستطيع الرحيل
 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا
Flag Counter maghrebpress.net-Google pagerank and Worth
 
 

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2012 الساعة 25 : 09





مغرب بريس - ومع:


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الخميس..

 

*          الخبر:

 

- مصادر جد مطلعة تفيد بأن الاتحاد الاشتراكي حسم أول أمس في تاريخ انتخاب اللجنة الإدارية، موضحة أن انتخاب أعضاء اللجنة ال 300 سيتم يوم 12 يناير المقبل فيما ستتولى اللجنة الإدارية الجديدة انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب في اليوم الموالي، أي يوم 13 من الشهر نفسه.

 

- المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب الاستقلال، مساء أول أمس بإيمنتانوت (نواحي شيشاوة)، خلال الحملة الانتخابية لمرشح الحزب في الانتخابات التشريعية الجزئية، شهد تراشقا بين عدد من المعطلين وقياديين بحزب الميزان، حيث انخرط أعضاء من الحزب، وعلى رأسهم عبد الله البقالي وعبد القادر الكيحل، في التراشق بالكراسي ومهاجمة المعطلين، ما أدى إلى إصابة أحد المعطلين ونقله إلى المستشفى الإقليمي بشيشاوة.

 

- وزارة التجهيز والنقل تقرر حل المكتب الوطني للمطارات وتقسيمه إلى وكالتين مستقلتين عن بعضهما، الأولى تهم كل ما يتعلق بالطيران المدني والثانية تعنى بتسيير قطاع الخدمات في المطارات، وذلك بعد وقوفها على حجم المشاكل التي يعانيها المكتب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل تخوض غدا وقفة احتجاجية على سوء تدبير القطاع.

 

- أحمد الزايدي، المرشح السابق للكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي، فجر، في لقاء صحفي أمس الأربعاء بالرباط، قنبلة من العيار الثقيل في وجه منافسه إدريس لشكر عندما قال "لقد ثبت لدي مما لا يدع مجالا للشك بأن خروقات داخلية وتدخلات خارجية حدثت أثناء عملية التهييء والانتخاب في دورتيه"، مشيرا إلى وجود تدخلات خارجية متمثلة في ضغوطات قوية مورست على عدد من المؤتمرين للتصويت لفائدة منافسه لشكر.

 

*          الصباح:

 

- غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الرباط تنظر يوم 21 يناير المقبل في ملف فرقة أمنية مزيفة انتحلت صفة عمداء وضباط ومفتشين للأمن، ونفذت العديد من عمليات الاختطاف والاحتجاز والسرقة ومحاولات القتل، كما قامت بابتزاز تجار مخدرات بكل من سيدي قاسم والصخيرات وسلا وتيفلت ومنطقة زومي بإقليم شفشاون.

 

- عملية هدم عدد من المنازل بدوار "أولاد سالم" وسط الناظور، في وقت مبكر من صباح أول أمس، تحولت إلى صدامات كادت أن تفضي إلى أحداث دامية بين عدد من المتضررين وأعوان السلطة وعناصر القوة العمومية، بعد أن لجأت هذه الأخيرة إلى تنفيذ حكم قضائي وشرعت في إخراج قاطني تلك المنازل بالقوة، والمتضررون تحججوا بتوفرهم على عقود شراء.

 

- حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال قال، في لقاء تواصلي مساء الاثنين الماضي بمقر الحزب بمراكش، إن حزب العدالة والتنمية أخطر من الأصالة والمعاصرة، إذ أن هذا الأخير كان "يدرس" على حد تعبيره بينما "البيجيدي" "يدرس ويبلع"، مشيرا إلى أن حزب الاستقلال يتضامن مع العاطلين ولا يتضامن مع الخونة الذين يهدون استقرار البلاد.

 

- مشروع إصلاح صندوق المقاصة، الذي ينوي الإعلان عنه قريبا وزير الشؤون العامة والحكامة نجيب بوليف، أثار جدلا سياسيا واسعا داخل البرلمان، حيث تبرأت منه بعض مكونات الأغلبية بحجة استغلال الدعم المباشر للفقراء لأهداف سياسية وانتخابوية من قبل الحزب الذي يقود الحكومة.

 

- إدريس لشكر، الكاتب الأول الجديد للاتحاد الاشتراكي، يدشن مصالحة مع خصومه السياسيين، من خلال قراره الاجتماع بمنافسيه في انتخابات الكتابة الأولى للحزب قصد حثهم على المشاركة في قيادة جماعية لحزب الوردة، واتحاديون ينفون عن علي بوعبيد علاقته بالاتحاد ويردون على استقالته بشعار "اسم بوعبيد ملك للاتحاديين وليس سجلا للعائلة".

 

*          المساء:

 

- قنبلة.. أحمد الزايدي المرشح السابق للكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي يفجر، في أول خروج إعلامي له، قنبلة من العيار الثقيل حين اتهم جهات خارجية، لم يسمها، بالتدخل في عملية التهييء وانتخاب الكاتب الأول للاتحاد خلال المؤتمر التاسع، كاشفا وجود ضغوطات مورست على عدد من المؤتمرين للتصويت لفائدة منافسه إدريس لشكر.

 

- فضيحة في قطاع الصحة بمكناس.. حيث نفذت وكالة الماء والكهرباء والتطهير بالمدينة تهديداتها ضد المندوبية الجهوية للصحة وأقدمت على قطع الماء والكهرباء على مصالح مستشفى "سيدي سعيد"، ومصادر أشارت إلى أن والي الجهة الجديد أحمد الموساوي سبق له أن وجه رسائل تطالب إدارة الصحة بالتدخل لأداء ما في ذمتها لصالح الوكالة.

 

- دوي انفجار قنينات غاز قرب ثكنات عسكرية بفاس، في وقت متأخر من ليلة الاثنين – الثلاثاء، خلق حالة استنفار في المدينة، حيث سبب الحريق المهول الذي خلفه الانفجار هلعا في صفوف السكان وخلف أضرار كبيرة في عدد من المحلات التجارية والسكنية في الحي الصفيحي "باب الغول"

 

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران هاجم، خلال مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية بمناسبة الانتخابات التشريعية الجزئية في إقليم إنزكان، "المتحكمين" قائلا إن تجربة حزب العدالة والتنمية تسعى أساسا إلى الخروج من منطق التحكم في الحياة السياسية وجعل الدولة في خدمة الشعب وليس العكس"، واستقلاليون يحاصرون سيارة ابن كيران بعد نهاية المهرجان الخطابي.

 

*        أخبار اليوم المغربية:

 

- سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون أكد، أول أمس أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس المستشارين، تعيين شكيب بنموسى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي وسعد العلمي وزير الوظيفة العمومية السابق وعبد السلام بركة الوزير السابق المكلف بالعلاقات مع البرلمان سفراء، على التوالي، في فرنسا ومصر والمملكة العربية السعودية.

 

- محاولات انتحار وإغماءات في صفوف قاطني عدد من المساكن العشوائية بحي "إكوناف" في الشمال الغربي للناظور، بعد إقدام السلطة المحلية مدعمة بقوات التدخل السريع على هدم أزيد من 15 منزلا تقول السلطات إنها بنيت بطريقة غير مشروعة ومخالفة لضوابط التعمير.

 

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران قال، في مهرجان خطابي دعما لمرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم إنزكان، "بعض حلفائنا يقولون كلاما سيئا وسنصبر عليهم حتى لا نصبح +دراري+ في نظر الشعب"، مشيرا إلى أن التصويت لحزبه سيعني تجديد الثقة في حكومته.

 

- مواجهات بين أعضاء فرع إقليم شيشاوة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وقيادات استقلالية بارزة خلال المهرجان الخطابي، الذي ترأسه حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال أول أمس بمنطقة إيمنتانوت لدعم مرشح حزبه في الانتخابات التشريعية الجزئية، والمواجهات استعملت فيها الكراسي وأسفرت عن إصابة معطلين اثنين بجروح، وشباط يتهم حزب المصباح بالتحريض ضده.

 

- أحمد الزايدي، ثاني المتنافسين الذي خاض معركة الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي، قال، في أول ظهور إعلامي له منذ تعليق أشغال المؤتمر التاسع الأحد الماضي، إنه وقف على "تدخلات خارجية متمثلة في ضغوطات قوية مورست على عدد من المؤتمرين في اتجاه معين، أي لفائدة منافسي".

 

*          الأحداث المغربية:

 

- استقلاليون حاصروا رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، أول أمس، بعد أن أنهى كلمته خلال تجمع خطابي دعما لمرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم إنزكان، رافعين شعارات مناوئة له وللحكومة، كما رموا سيارته بملصقات المرشح الاستقلالي محمد أوملود، إلى أن تمكن نشطاء "البيجيدي" من إخراج ابن كيران من ذلك الوضع.

 

- الاجتماع العاجل الذي دعت إليه القيادة الجديدة للاتحاد الاشتراكي، أول أمس بالرباط، من أجل وضع أجندة زمنية لاستكمال انتخاب باقي هياكل الحزب أفضى إلى الاتفاق على تأجيل انتخاب اللجنة الإدارية لحزب الوردة إلى 12 يناير المقبل.

 

- حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يتجه نحو قطع طريق قيادة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على مرشحين من فاس.. حيث كشفت مصادر استقلالية أن شباط يتجه نحو ترجيح كفة الكاتب الجهوي للدار البيضاء وعضو اللجنة التنفيذية المكلف بالعلاقات الدولية، العربي القباج، ضدا على حظوظ مرشح جهة فاس وعضو المكتب التنفيذي للنقابة، عبد السلام اللبار.

 

*          رسالة الأمة:

 

- الأطر المعطلة تنسف المهرجان الخطابي لحزب الاستقلال دعما لمرشحه في الانتخابات التشريعية الجزئية، بحضور حميد شباط الأمين العام للحزب والوفد المرافق له إضافة إلى الوزيرين عبد الصمد قيوح ونزار بركة وبرلمانيي الحزب بجهة مراكش، الذين تفاجأوا باحتجاجات المعطلين أمام منصة الخطابة، حيث ساهموا في تأخير المهرجان الخطابي لأزيد من ساعتين، وشباط يتهم بطريقة غير مباشرة حزب جبهة القوى الديمقراطية بنسف الاجتماع.

 

- أحمد الزايدي، المرشح الخاسر في انتخابات الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي كشف، في لقاء صحفي أمس الأربعاء، بأن هناك ضغوطا خارجية مورست على عدد من المؤتمرين للتصويت لفائدة منافسه إدريس لشكر، مضيفا أنه "ثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن هناك خروقات داخلية وتدخلات خارجية حدثت أثناء عملية التهييء وخلال الانتخاب في دورتين".

 

*          النهار المغربية:

 

- اتحاديون يطالبون إدريس لشكر، الكاتب الأول المنتخب للاتحاد الاشتراكي، بالاستقالة من نيابة مجلس الرباط، وذلك حتى يدشن الاتحاد ما أسموه مرحلة "الفرز القيمي الواضح سياسيا"، داعين إلى تحالف الحزب مع الأصالة والمعاصرة من أجل تأسيس جبهة حداثية قادرة على الدفاع عن قيم المواطنة وتكريس الحريات.

 

- أحمد الزايدي، المرشح الخاسر في انتخابات الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي، يؤكد وجود خروقات داخلية شابت عملية الانتخاب في دورتيه وتدخلات خارجية تمثلت في الضغط على عدد من المؤتمرين للتصويت لفائدة منافسه إدريس لشكر ومصادر تقول إن اتحاديين قرروا تأسيس حزب جديد أطلق عليه اسم (اليسار البديل) سيضم عددا من الشخصيات الحزبية، في مقدمتها علي بوعبيد المستقيل والعربي عجول ومحمد الأشعري.

 

*          التجديد:

 

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران حث، أمس الأربعاء بالرباط في لقاء بمناسبة الذكرى الخامسة لإنشاء مؤسسة العمران، على الانخراط في مواجهة الفساد، داعيا رجال الدولة إلى الاكتفاء بالتعويضات المسموح لهم بها قانونيا في إطار الوظيفة العمومية إن هم أرادوا الاستمرار في العمل مع الدولة.

 

- قريبا.. محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، يكشف لائحة الموظفين الأشباح والنقابيين المستفيدين من التفرغº ومصدر من الوزارة يقول إن الإعلان عن هذه اللائحة يرتقب أن يكون الأسبوع المقبل، فيما كشفت مصادر نقابية أن عدد المستفيدين من التفرغ النقابي يتراوح بين 200 إلى 250 منخرطا في النقابات الخمس الأكثر تمثيلية.

 

*          الصحراء المغربية:

 

- مهنيو قطاع نقل اللحوم وقطاع السقط وتجار اللحوم بالجملة احتجوا حفاة ، أمس الأربعاء أمام مجازر الدار البيضاء، احتجاجا على قرار وزارة الفلاحة والصيد البحري بخصوص تحرير قطاع اللحوم وتنديدا بتفشي ظاهرة الذبيحة السريةº وجمال فرحان، الكاتب العام لمهنيي قطاع نقل اللحوم، يطالب بعقد اجتماع عاجل مع السلطات المختصة لمناقشة كيفية تطبيق قرار تحرير القطاع وبحث سبل التصدي لظاهرة الذبيحة السرية.

 

* لوبنيون:

 

- المغرب يحتل المرتبة ال 45 في مجال تبييض الأموال ضمن لائحة تضم 143 بلدا، بحسب دراسة جديدة ل(غلوبال فايننشل أنتغريتي). والدراسة كشفت أن الصين تأتي على رأس اللائحة ب420 مليار دولار متبوعة بالمكسيك ب 47,6 مليار دولار وكان المغرب قد احتل المرتبة السادسة عالميا في التقرير السابق.

 

*  ليبراسيون:

 

- بعد القرار النهائي للمجلس الدستوري بخصوص الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في 25 نونبر من السنة الماضية، تنظم يومه الخميس انتخابات جزئية لانتخاب سبعة نواب برلمانيين. وكان المجلس الدستوري ألغى، في المجموع، 12 مقعدا بالغرفة الأولى ب10 دوائر انتخابية من أصل 325، منها خمسة مقاعد أجريت بشأنها انتخابات جزئية في شتنبر الماضي بكل من مراكش - كيليز وطنجة - أصيلة ومراكش - المنارة.

 

* ليكونوميست:

 

- اجتماع تعقده وزارة السياحة يومه الخميس لتسليط الضوء على التقدم الذي تم إحرازه بالمحطة السياحية السعيدية وتقديم مخطط العمل لإنعاش هذه المحطة في السنة المقبلة وهو المخطط الذي يهم تأهيل الوحدات الفندقية من حيث التدبير والخدمات ووضع برنامج للتنشيط يمتد على مدار السنة، فضلا عن توزيع المهام بين مختلف المتدخلين في مجال تدبير الخدمات العمومية، من قبيل تنظيف الشاطئ والإنارة والصيانة وغيرها.

 

- الاجتماع الفصلي للمجلس الإداري لبنك المغرب، الذي انعقد يوم 18 دجنبر الجاري، شكل مناسبة لعبد اللطيف الجوهري، والي بنك المغرب، لتشريح الوضعية الراهنة وتوجيه عدد من الرسائل.. حيث قال إنه على الرغم من تأثيرات الأزمة، فإن المركز المالي للدار البيضاء "كازا فينانس ستي" يحرز تقدما ملموسا، مستدركا أن هذا الأخير يواجه مشكلة كبيرة تتمثل في التطور السلبي لبورصة الدار البيضاء، لا سيما من حيث نقص السيولة المزمن.

 

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

 

- لقاء بين الفلاحين المغاربة ونظرائهم الإسبان، بحضور وزيري الفلاحة في البلدين، يبدد سوء التفاهم بين الطرفين ويمد جسورا للتواصل بين الفاعلين على الضفتين، وذلك في أفق تيسير سبل التعايش بينهم داخل السوق المشتركة للاتحاد الأوروبي وعمر منير رئيس الفدرالية المهنية لإنتاج وتصدير الخضر والفواكه يقول إن اتهام المصدرين المغاربة ببيع الخضر والفواكه، ولا سيما الطماطم، بأسعار متدنية باطل.

 

- الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين اعتبرت، في بيان أصدرته يوم الجمعة الماضي، أن التغييرات التي همت معدلات الضريبة في مشروع قانون المالية لسنة 2013 من شأنها أن تؤدي إلى نتائج سلبية على الاستثمار في مجال العقار، من حيث توافر البقع الأرضية وكذا إنتاج الوحدات السكنية بشكل عام، فيما تؤكد وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة أن تأثير مقتضيات مشروع قانون المالية لن يكون إلا في الحدود الدنيا.

 

* أوجوردي لوماروك:

 

- أعضاء مجلس المستشارين تقدموا ب 250 تعديلا في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2013، منها 215 تعديلا تقدم بها مستشارون ينتمون إلى فرق المعارضة. ويبذل أعضاء الغرفة الثانية جهودا كبيرة لاستكمال أشغال اللجان في أقرب وقت من أجل احترام الآجال القانونية. ووفقا لمصدر من مكتب المجلس، فإن التصويت على مشروع القانون المالي سيجرى يوم الثلاثاء المقبل.

 

* لوسوار إيكو:

 

- عبد اللطيف الجوهري والي بنك المغرب قال، في أعقاب اجتماع المجلس الإداري للبنك، إنه يتعين تجاوز الوضعية الراهنة بأقل النتائج السلبية.. حيث تشير توقعات بنك المغرب إلى تسجيل عجز في الميزانية بنسبة 6,2 في المئة وعجز جار في حدود 8,8 في المئة بالنسبة لسنة 2012، فيما سيعرف الناتج الداخلي الخام تطورا يتراوح بين 4 و5 في المئة.

 

- أحمد الزايدي، المرشح السابق للكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي، فضل التزام الصمت عقب الإعلان عن نتيجة الانتخابات التي أفرزت منافسه إدريس لشكر كاتبا أولا لحزب الوردة، ومنح نفسه مهلة من الوقت والتفكير قبل الإدلاء برأيه حول سير تلك الانتخابات، حيث أشار إلى أن هذه العملية تحكمت فيها تدخلات وضغوط خارجية.


840

0






 

 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

المرجو من المعلقين احترام آداب وأخلاقيات النقاش وعدم التعرض للسب والمساس بالمقدسات


اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رحيل قطة هوليود المدللة اليزابيت تايلور

مذكرة الإصلاحات الدستورية التي أعدتها أحزاب الكتلة سنة 2006

الفاسي يؤكد عزمه التجاوب مع مطالب النقابات

توفيق احجيرة في قلب حملة الذين يحركون «نيني»

«دابا تي في»: «دابا» بطاقة الصحافة

بوتفليقة يعلن تشكيل لجنة لتعديل الدستور

زيادة في أجور وتعويضات المقدمين والشيوخ ولعريفات والقوات المساعدة

"المغرب الممكن، مغرب الشباب - مغرب الأمل" شعار مهرجان شبابي بالرباط

المركزيات النقابية تعرب عن ارتياحها لنتائج جلسات الحوار الاجتماعي

إحالة 31 قاضيا على مجالس تأديبية

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الإثنين

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الإثنين

اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  سياسة

 
 

»  المغرب

 
 

»  المغرب العربي

 
 

»  العالم العربي

 
 

»  حول العالم

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  الرياضة

 
 

»  الثقافة والفن

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  عدالة

 
 

»  الصحة والأسرة

 
 

»  أخبار المهاجر

 
 

»  إعلام

 
 

»  الجهات

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  مواقف وآراء

 
 

»  كل نفس ذائقة الموت

 
 

»  تعليم

 
 

»  خدمات

 
 

»  قراءة في الصحف

 
 
قراءة في الصحف

عاجل .... بالفيديو نايضة بعد اكتشاف أن إمتحان الرياضيات سرب قبل يوم الإمتحان بالبيضاء

 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
الثقافة والفن

بالفيديو .الشاب خالد: سعد المجرد اغتصب العديد من الفتيات وهو طيش الشباب


متفرجون ينسحبون من مهرجان مراكش بعد عرض فيلم فرنسي يتضمن مشاهد جنسية


توقيف عرض فيلم في سينما بالرباط بسبب مشاهد جنسية

 
مواقف وآراء

الساسي: البيجيدي والبام أبناء منظومة التحكم


خالد الجامعي يكتب عن خــزعــبــلات بــنــكــيـــران


الهيني يقدم للحكومة حلا “سحريا” لملف أساتذة الغد

 
إسلاميات

المجلس العلمي يتراجع عن فتوى قتل المرتد وهذه مسوغاته


فيديو.. فتوى سعودية : زنا المحارم والقتل أهون من ترك صلاة الفجر


بالفيديو: الملك يحيي ليلة المولد النبوي

 
تعليم

وزارة بالمختار تعلن انطلاق عملية تكوين الأساتذة المتعاقدين

 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

   |   الرئيسية     |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   للنشر معنا     | 
 شركة وصلة  اعلن معنا