|   الرئيسية     |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   للنشر معنا     | 
    الأخبار         بالفيديو. بنكيران من مُعتصمه بالرباط: ‘مالقيت معامن نتفاوض لتشكيل الحكومة             المجلس العلمي يتراجع عن فتوى قتل المرتد وهذه مسوغاته             وزارة بالمختار تعلن انطلاق عملية تكوين الأساتذة المتعاقدين             صور/ منزل فخم في بريطانيا معروض للبيع بـ 2.5 دولاراً فقط!             بالفيديو.. الكاميرون تخطف كأس إفريقيا من مصر             قيادات داعشية تنقلب على البغدادي وتنقض بيعته             خيانة زوجية بدار البريهي تكشف مخبأ سريا لإعداد برامج للجزيرة             محتجون يرشقون القوات العمومية بالحجارة في الحسيمة (فيديو)             دركي معتقل في ملف المخدرات: أنا أنفذ تعليمات رؤسائي المباشرين             البارزاني: سأعلن استقلال كردستان إذا تولى المالكي رئاسة الحكومة             بالفيديو.. الأسد في أول تصريح له بعد تحرير حلب            قاعة جامعة علوم الصحة تهتز بعد دخول الملك اليها            شاهد... ركل محجبة على ظهرها ورميها من أعلى الدرج في مترو برلين!             النص الكامل لخطاب الملك            الرئيس الذي لا يستطيع الرحيل            عامان مرّا على آخر انتخابات تشريعيَّة بالمغرب، هل ساهمت نتائجها في تغيير إيجابيّ؟           
صوت وصورة

بالفيديو.. الأسد في أول تصريح له بعد تحرير حلب


قاعة جامعة علوم الصحة تهتز بعد دخول الملك اليها


شاهد... ركل محجبة على ظهرها ورميها من أعلى الدرج في مترو برلين!


النص الكامل لخطاب الملك


محمد السادس يشعل مواقع التواصل بقرعه الطبل (فيديو)


أخر كلمة لمعمر القذافي لعائلته قبل خروجه من سرت


أبو حفص واختيار الاستقلال


فقط في مدينة العرائش اعتقدو أنه مجنون فأصابهم الذهول من فصاحة لسانه


عاجل: فيضانات خطيرة في هذه الأثناء بمنطقة أوريكة

 
خدمات

مديرية الأمن الوطني: مباراة توظيف 5000 رجل أمن


فتح باب الترشيح لآلاف المناصب لولوج صفوف القوات المساعدة

 
كاريكاتير و صورة

الرئيس الذي لا يستطيع الرحيل
 
إعلانات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ترتيبنا بأليكسا
Flag Counter maghrebpress.net-Google pagerank and Worth
 
 

مغربي يدعي اكتشافه لأكبر حقل نفطي بالعالم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يونيو 2012 الساعة 27 : 13


خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو 2012, أفادت وكالة الأخبار الاقتصادية [إكوفين] أن الشركة النفطية الأسترالية [ بورا فيدا إينردجي]  صرحت عبر موقعها الإلكتروني بخبر مثير جدا, وحيث ضاع هذا الخبر في الغبار الذي أحدثته ضجة التصاريح المتقاربة في الزمن, فحجبت الرؤية  لدى القارئ, لكنني اتبعت استراتيجية أخذ الكلمة حين ينتهي الضجيج ويعم السكون .. ترى ماذا قالت هذه الشركة ؟  أفادت أن المغرب يحتضن ثروة نفطية هائلة, وأن التقديرات السابقة أصبحت في صعود مستمر, وكما قالت بالحرف :[  أن الحقل الوحيد بالمياه العميقة في حوض [مزغان] قبالة الشواطئ الغربية للدولة المغربية  حبلى بالنفط, وكما أفادت أنه من أكبر الحقول ولم يتم اكتشاف أي حقل مثله في إفريقيا. وللإشارة فإن حوض مزغان البحري إن كان يرمز إلى مدينة الجديدة القديمة , فهي رخصة استكشاف مساحة في المياه العميقة للصويرة وما قبل الصويرة  أي شمال هذه الأخيرة , ويحتضن [3,2مليار] برميل من النفط  حسب التصريح الرسمي للشركة الأسترالية المشار إليها أعلاه.

 

[أنظر الخريطة أعلاه ومن ثم ركز على مركز الصويرة , ومن ثم المياه العميقة , ومن ثم  تمدد اللون الليموني في اتجاه أسفي أو شمال الصويرة, والذي يعتبر امتدادا للحقل العملاق الذي يمتد من جنوب البيضاء إلى الصويرة ويتجاوزها ب 10 كلم غربا, على طول أو مسافة 265 كلم تقريبا , مما يعني أن هذه الشركة قد وضعت يدها على شطره الغربي  بطريقة جد مؤكدة , وحين صرحتْ رسميا بأنه الحقل الوحيد في المياه العميقة , وهو فعلا الحقل الوحيد, يعني هذه بداية التوغل والاكتساح ثم السيطرة تدريجيا على الحقل العملاق  والاستعداد لاستنزافه, وهم يعرفون جيدا أن امتداده لا يتوقف في مساحة الرخصة , بل ذات امتداد طويل اتجاه الشمال , أي اتجاه اسفي  ثم الواليدية ثم الجديدة حتى اثنين أشتوكة أي جنوب البيضاء ... نعم لقد بدأ العد التنازلي... وعمر بوزلماط  لن يصمت من أجل حقوقه فالمطالبة بحقوق الاكتشاف ورد الاعتبار ستأخذ مسارا وطنيا وحتى دوليا إن دعت الضرورة, لأن الظلم الذي لحق بي  تجاوز المدى .. تجاوز المدى .. تجاوز المدى .. وان الأيام ستجر أخبارا جديدة .. كما قال الشاعر [ ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا – ويأتيك بالأخبار ما لم تزود] .           

 وللإشارة , فإن الشركة كانت في تناغم وتوافق حول معلومات حواري سابقا في العدد 122 بتاريخ 7 يونيو 2007 عبر جريدة المشعل, وحين صرحت  باكتشاف أكبر حقل بترول في العالم بالمياه الأطلسية المغربية الذي يمتد من جنوب البيضاء حتى الصويرة , وبطول 265 كلم تقريبا, وأضافت أنه الحقل الوحيد , فطبعا هو الوحيد قبالة الصويرة . وقد أجرت دراسات في المياه العميقة  بحثا عن الحقل العملاق الذي أشرت إليه وحده ,لأن هذا الخبر طاف في العالم أجمع, وان الشركات النفطية تلتقط الأخبار, وحينما نسخر من أدمغة الشعب المغربي  ثم تأتي شركة من وراء البحار لتشفط ¾  من مخزون نفط الوطن, أي 75/100... فيا لها من غصة في القلب .. غصة في القلوب المتشبعة بالوطنية طبعا , ولكن على كل حال فهنيئا لهذه الشركة, وأن مرحلة تقسيم الشركات الأجنبية لهذا الحقل العملاق إربا إربا  في الطريق .. وأقول لها مرة ثانية هنيئا, وكما سترون بأم أعينكم  كيف سيقدمون على محاصرة هذا الحقل العملاق من قبالة اثنين أشتوكة وبحر الجديدة , ومن سيحاصره من بحر الصويرة ... فهناك تقاسم للأدوار في صمت رهيب .. فمهما أن الشركة الأسترالية توغلت في الحقل واستفردت به , فقد أصبحت بقية الحقل الممتد حتى جنوب البيضاء , كمثل من ثبت عموديا مئات من أوراق اللعب [الكارطة]  ثم أسقط واحدة فوق اخرى .. وستلاحظ أن ورقة تسقط فوق أخرى بتسلسل وحتى تسقط جميع الأوراق. وهل نعتبرهذه الأرقام المتمثلة في [3,2مليار] برميل من النفط صحيحة ؟ نعم صحيحة 100/100 وأكثر من ذلك  بأضعاف مضاعفة, لأن هذا الحقل هو امتداد للحقل العملاق, واليوم سأدلي لكم ببطاقة معلومات لأول مرة والمتعلقة بهذا الحقل الذي سُجنت من أجله , والذي كان خط النهاية بيني وبين والديَّ وإلى الأبد ..[ طيب الله ثراهما وأدخلهما فسيح جنانه, آمين يا رب العالمين].

معلومات حول الحقل : الأكبر في العالم – الذي يمتد بحرا قبالة اثنين أشتوكة مخترقا بحر الجديدة حتى  غرب الصويرة ب 10 كلم تقريبا ومخترقا حوض مزغان الذي تسلمته  شركة [بورا فيدا إينردجي الأسترالية].

الطول : 265 كلم تقريبا – العرض:28 كلم تقريبا – المساحة : 7000 كلم2 تقريبا – سُمك الطبقة الخازنة للنفط : تتأرجح ما بين 38 إلى 50 مترا حسب الامتدادات والتكوينات التحت أرضية – الخاصية الكيميائية للنفط : ثابتة [هيدروجين + كربون ] – تم التأكد بالسائل النفطي– هناك امتدادات نفطية مؤكدة - مركز الحرارة : ما زال نشطا جدا ويزود الحقل بحرارة جهنمية مما جعل الحقل في وضعية ضغط شديد جدا, وخارجا عن المألوف, وكما لم أصادف طوال الدراسات التي اجريتها عن بُعد وخارج الحدود الوطنية بآلاف الكيلومترات أي حقل يشبهه في القوة – وأن تصنيفه بالقوي عالميا لم تكن مجازفة ولا لإرضاء الخواطر .. بل ترجمة لحقائق ملموسة – طبقة الصخور المولدة للنفط ذات سُمك: 60 إلى 70 مترا وهذه الطبقة لا تُستغل ..فعنها تولد النفط ورحل إلى الخزانات العليا, وأن النفط العالق بها والذي هو عبارة عن إسفلت أسود ولزج وفقير من الهيدروجين , والذي يثبت أن النفط قد رحل جملة إلى الأعلى, وكما أن هناك شقوقا عمودية ومائلة مختلفة سهلت رحيل النفط -  وسُمك طبقة المياه تحت النفط ما بين 40 إلى 50 مترا – وتم التثبت من خط التقاء النفط والمياه, مما سيسهل استغلاله – ثبوت طبقة غاز فوق النفط محدثة ضغطا شديدا وخارجا عن المألوف -  طبقة الغطاء الجيولوجية للحقل كاتمة وسليمة, وهي طبقة ملحية تتأرجح ما بين 12 و20 مترا – وتعتبر جيولوجيا حافظة للنفط وفي نفس الوقت, فإن الملح يعتبر العدو اللدود للجيولوجيا والجيوفزياء النفطية ..لأنها أثناء إصدار الأمواج الزلزالية الثنائية أو الثلاثية الأبعاد أو ما شابهها من طرف الشركات الاستكشافية للنفط, فقد تمتص الأملاح معظم الأمواج دون إرجاعها إلى أجهزة التسجيل فوق سطح الأرض أو المجسات البحرية  اثناء عملية الاستكشاف, على غرار الطبقات الغير ملحية التي تعكس الأمواج إلى الأعلى بسهولة تامة, فالأملاح تجعل الصورة غامضة, فهي تصون الحقول النفطية وتجعلها عصية على الاكتشاف ومن ثم تحميها من الزلازل نظرا لطبيعتها الكيميائية وحيث تتصف بالتمطيط في مواجهة الزلازل,  وهذا هو سر اختباء هذا الحقل العملاق عالميا دون إيجاد كفاءة لاكتشافه منذ قرن من الزمن.

خلاصــة : النظام الجيولوجي النفطي نشطا ومؤكدا, وحيث جعل من هذا الحقل النفطي, من أكبر الحقول النفطية عالميا, وقابلا للاستغلال .. وكما يتوجب الحذر الشديد اثناء عملية الحفر خوفا من تسرب الغاز نظرا لحرارة جهنمية وضغطا  خارج  المألوف في أحشاء هذا الحقل .. وكما لوحظ قبالة اسفي طبقات ملحية تحت أرضية هائلة وسميكة  جدا, مما قد تجعل عمليات الاستكشاف لدى الشركات النفطية مستحيلة , لكون الأملاح تمتص الأمواج الزلزالية ولا تعكس إلا القليل , ومما يعطي صورة غامضة ومبهمة اثناء عملية معالجة  العمليات بواسطة الحواسيب العملاقة المخصصة في الميدان, حسب العلوم النفطية, وربما هذا ما جعل جل الشركات النفطية لا يدرجون مدينة اسفي تماما ضمن مغامراتهم النفطية, ورغم اختراقها بالحقل العملاق اتجاه الصويرة. وكما اشير أنني أجريت دراسة عن بُعد صبيحة يوم الخميس 31 مايو 2012 على الساعة السادسة صباحا, وتأكد لي أن غطاء الحقل سليما, ابتداء من جنوب البيضاء حتى ضواحي الصويرة الغربية, ولم يتم إجراء أي حفر فوقه إلى حدود الساعة , والعملية تمت على بُعد 400 كلم تقريبا, وبسرعة أمواج مغناطيسية تناهز 18.000 كلم/الساعة.

وأقدم التحية لشركة [بورا فيدا إينردجي] الأسترالية  المكتشفة لبداية الحقل العملاق, والتي تسير بخطوات أكيدة وثابتة  على  درب رد  الاعتبار  للمكتشف الأول منذ 7 يونيو 2007.

عمر بوزلماط

المَوْقع اسفله  يشرح القدرات الجد الفائقة  علميا وتقنيا للمكتشف المغربي.

 http://petrogas.unblog.fr


2095

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- على الدولة المغربية رد اإعتبار لهذا الدركي المكتشف

جابر الشجاع

على الدولة المغربية رد الإعتبار للدركي المغربي المكتشف
إن تصريح الدركي بتاريخ 7 يونيو 2007 باكتشاف أكبر حقل بترول بالمياه الأطلسية المغربية , والذي يمتد على مسافة 265 كلم من قبالة اثنين أشتوكة حتى غرب الصويرة ب 10 كلم من هذه المدينة وفي المياه العميقة , وهو الحقل الوحيد.
وأفادت شركة بورا فيدا إينيردجي الأسترالية باكتشاف هذا الحقل قبالة الصويرة , وصرحت به بأنه الوحيد الواقع في المياه العميقة , ومن الحقول العملاقة والتي لم يتم اكتشافها قط في إفريقيا , لماذا ؟ لكون الدركي حسم في عرضه ب 28 كلم وأما الطول فواضح 265 كلم

وبه يكون السيد عمر بوزلماط على صواب وتأكد اكتشافه بصفة رسمية
والله الموفق

في 02 يونيو 2012 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- LE MAROC EST DEVENU UN PAYS PETROLIER

Ingénieur ANSARI

Recemment le gendarme Marocain explorateur et exceptionnel en matière de prospéction de pétrole ,Mr. Omar Bouzalmat qui a annoncé la découverte du plus grand gisement de pétrole du monde en offshore Atlantique du Maroc , lors de l'inter view de press série Nr. 122 édité le 7 juin 2007 , Vient de confirmer cette géante manne de pétrole , et vient de d'appuyer la positive déclaration de la société PURA VIDA ENERGY à face Australienne .
Ce qui est plus attirant , c'est que la société a confirmé qu'il vient de mettre la main sur un géant gisement jamais découvert en Afrique , ça veut dire qui a fait exception , d'une part . En plus que la carte de MAZAGAN OFFSH ORE PUBLIé SUR S  SITE ET PAR LA PRESSE INTERNATI ALE C FIRME que la déclaration du gendarme explorateur s'unissent sur une même réalité et se croisent sur un point réel.

voir des dizaines de sites qui annoncent l'information et sur le site DE MAGHREB PRESS
le titre اكتشاف أكبر حقل بترول في العالم بالمغرب تأكد مدخله عبر مزغان البحري LES CHOSES sont transparentes. Ensuite , le gendarme explorateur a précisé une fiche de renseignement trés subtile concernant dit gisement à savoir
la superficie approx. 7000 kms2 longueur 265 kms largeur 28 kms apprx. l'épaisseur de la couche de pétrole variant de 38 mètres à 50 mètres selon les pièges et structures souterraines , aussi je précise qu'une couche de 50 mètres est censé trés trés trés importante , car il ya des pays qui exploitent même une couche de 6 mètres et comment la comparer avec 50 mètres ? a précisé couche d'eau couche de gaz la couverture saline du gisement la chaleur la pression la couche kérogène donc , sans aucun doute ; le gendarme a révélé avec exactitude la manne pétrolière du Maroc


et Merci pour tout le monde d'avoir bien suivi mes dires émanant d'un ancien ingénieur de pétrole

في 04 يونيو 2012 الساعة 01 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- la réalité des compétences du gendarme

AYLAF ANOUAR PROF UNIVERSIT.

هذا صحيـــــــح , لقد أثبت ذلك بدقة , لقد كشف عن أسرار تالسينت بالصور ومن ثم شروحا علمية , وهو ما لم تفعله الصحافة المغربية , حيث أبان للرأي العام أن آبار تالسينت مملوءة بالمياه الشتوية , وأن النفط يوجد تحت الضغط الشديد , وأنه علميا تتم عملية الشفط الطبيعي, وأن نسبة 25/100 بدون مضخات بفعل الضغط , وأفادنا في شأن ذلك , أن نأخذ الدرس من انبجاس نفط خليج المكسيك ثم كشف عن حقل بتروناس بساحل الرباط وسلا , وأفاد أنه حقل غير مجدي سنة 2007 , وأما شركة بتروناس قالت سنة 2008 بأن نفط المغرب سيكون في السوق بعد أربع سنوات انطلاقا من حقل سلا/الرباط البحري , فانقضت أربع سنوات , وهربت الشركة تحت جنح الظلام وتبين قول الدركي بأنه صحيـــح ثم قال لنا بأنه اكتشف بترول تندرارة , والذي كان موضوع حفر سنة 2006 , وأفادنا سنة 2007 بانه غير مجدي اقتصاديا , وبعد مرور ثلاث سنوات أفادت أمينة بنخضراء بأنه فعلا غير مجدي اقتصاديا وأفادنا سنة 2007 بأن شمال المغرب بحرا , يوجد به حقلين غير مجديين اقتصاديا وذات طبقة نفطية لا تتجاوز 6 أمتار , وبعد مرور سنتين , اكتشفت شركة ريبسول الإسبانية حقل العرائش /طنجة , وبعد الحفر , تبين أن كلام بوزلماط صحيح , وأن الحقل الذي حفرته شركة ريبسول غير مجدي اقتصاديا وغادرت المكان منهزمة ومذعورة , ومن ثم قال لنا الدركي , بأن من يبحث عن النفط بالغرب , كمن يبحث عن المستحيل وقال بالحرف فاقد الشيء لا يعطيه , وافاد بأن أرض الغرب , لا تتجاوز طبقة الغاز والنفط بها 6 أمتار , ومرت السنين , وصرحت أمينة بنخضراء بأن طبقة الغاز بالغرب ضعيفة قد تصل 5 أمتار إلى 6 فقط , وكان كلام بوزلماط صحيحا , وقال لنا بوزلماط بأن الشركة التي كانت تقوم بعملية الحفر قبالة شاطئ القنيطرة خطأ جسيما لأنها كانت تحفر فوق حقل نفط دمرته الزلازل , وحتى لو لم تدمره فإنه كان أصلا غير مجدي اقتصاديا ......وقال لنا بوزلماط بأنه اكتشف أكبر حقل بترول في العالم بالمياه الأطلسية قبالة اثنين اشتوكة أزمور اتجاه الصويرة في المياه العميقة , ومرت 5 سنوات , وأتت شركة أسترالية الواجهة , لأن ورائها أمريكا ومن يدور في فلكها , وحاولوا تقفي حقائق تصاريح بوزلماط عمر , وتبين أنه فعلا على صواب , فكان تصريح الشركة غير عاديا وتصريحا ليس كالتصاريح المعتادة , وهو تصريحها باكتشاف أكبر حقل بترول لم يتم اكتشافه من قبل في افريقيا وأن المغرب سيصبح منتجا ومصدرا للبترول مثل جارتها الجزائر .....[ أهنا عيقو ...أهنا عيقو... بأن الشركة توصلت أن بوزلماط قد أصاب الهدف , وأن الحقل العملاق قد يصل إلى احتياط يتجاوز 60 مليار برميل , إذا قارنا هذا الحقل بحقل الغوار بالسعودية , يتوجب رفع الاحتياط إلى 80 مليار برميل , وكما قال بوزلماط أن الشركة قد تركت اصبعها على الزناد , لألنها تعرف أن امتداد الحقل طويلا واتجاه اثنين أشتوكة .............بوزلماط يمزج بين الكفاءة الجد عالية والذكاء وتفسير مقالب الشركات ومن يقف ورائها......بوزلماط لم يكذب في جل تصاريحه , إذن أليس من أكبر مستكشفي البترول على وجه الكوكب الأزرق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وا غير إلى كَـــنتو منافقين أوصافي ...... تحية عظيمة للدركي أكبر مستكشفي البترول على وجه الكوكب الأزرق

في 13 يونيو 2012 الساعة 08 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

المرجو من المعلقين احترام آداب وأخلاقيات النقاش وعدم التعرض للسب والمساس بالمقدسات


اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



35 الف مشارك في مسيرات 20 مارس بمختلف المدن

20 مارس: الإلحادية والصوفية نجحت في التنظيم وفشلت في كسب ود الشعب المغربي

الملك محمد السادس يريد إصلاحا دستوريا شاملا

مشاورات مغربية حول تعديل الدستور و"تمرد" لشبيبة حزب الاستقلال

المغاربة يناقشون مضامين الدستور مباشرة عبر الأنترنت

(غريتس) أسود الأطلس على أتم الاستعداد لمواجهة المنتخب الجزائري

المغرب يدعو إلى تعزيز الديمقراطية في تونس ومصر

نازح جزائري يحكي تهديدات قوات القذافي بقصف الباخرة المغربية

بن حمزة: دستور جديد غير كاف في غياب إصلاح سياسي عميق

مكانة المرأة في الحكامة المحلية على ضوء مشروع الجهوية المتقدمة

مغربي يدعي اكتشافه لأكبر حقل نفطي بالعالم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  سياسة

 
 

»  المغرب

 
 

»  المغرب العربي

 
 

»  العالم العربي

 
 

»  حول العالم

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  الرياضة

 
 

»  الثقافة والفن

 
 

»  إسلاميات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  عدالة

 
 

»  الصحة والأسرة

 
 

»  أخبار المهاجر

 
 

»  إعلام

 
 

»  الجهات

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  مواقف وآراء

 
 

»  كل نفس ذائقة الموت

 
 

»  تعليم

 
 

»  خدمات

 
 

»  قراءة في الصحف

 
 
قراءة في الصحف

عاجل .... بالفيديو نايضة بعد اكتشاف أن إمتحان الرياضيات سرب قبل يوم الإمتحان بالبيضاء

 
استطلاع رأي



 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
الثقافة والفن

بالفيديو .الشاب خالد: سعد المجرد اغتصب العديد من الفتيات وهو طيش الشباب


متفرجون ينسحبون من مهرجان مراكش بعد عرض فيلم فرنسي يتضمن مشاهد جنسية


توقيف عرض فيلم في سينما بالرباط بسبب مشاهد جنسية

 
مواقف وآراء

الساسي: البيجيدي والبام أبناء منظومة التحكم


خالد الجامعي يكتب عن خــزعــبــلات بــنــكــيـــران


الهيني يقدم للحكومة حلا “سحريا” لملف أساتذة الغد

 
إسلاميات

المجلس العلمي يتراجع عن فتوى قتل المرتد وهذه مسوغاته


فيديو.. فتوى سعودية : زنا المحارم والقتل أهون من ترك صلاة الفجر


بالفيديو: الملك يحيي ليلة المولد النبوي

 
تعليم

وزارة بالمختار تعلن انطلاق عملية تكوين الأساتذة المتعاقدين

 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

   |   الرئيسية     |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   للنشر معنا     | 
 شركة وصلة  اعلن معنا